فريد علي: راموس أفلت من عقوبة الاستهزاء بالحكم

إمارات سبورت

 

أكد فريد علي، الحكم الإماراتي الدولي السابق، أنه كان من المفترض بالطاقم الفني لمباراة الشارقة (الملك) والشباب (الجوارح) أن يُنذر البرازيلي راموس، مدافع الملك، لاستهزائه بالحكم.

وشوهد البرازيلي راموس، مدافع نادي الشارقة (الملك)، في الشوط الثاني وهو يصفق بصوتٍ عالٍ وجرأةٍ بالغةٍ للاستهزاء بإحدى قرارات سلطان المرزوقي، حكم المباراة، ضد فريقه، إلا أن مسافةً كبيرةً كانت تفصل بينهما في إثناء الحادثة، مما يثير الشكوك حول رؤية المرزوقي للخطأ.

وقال فريد في لقاءٍ حصريٍ لـ"إمارات سبورت" أن "ليس على الحكم أن يقوم بتصيّد الأخطاء، فيبحث بعد اتخاذه للقرارات عن ملامح لعدم الرضا أو الاستهزاء بين لاعبي الفريق المتضرر، وليس من المفترض منه أن يلحظ تصفيقا حدث على بعد أمتارٍ كثيرة، أو حدث من خلف ظهره، وفي الغالب، يتم معاقبة اللاعب على تصفيقه أمام الحكم ووجها لوجه".

وواصل "ولكن إذا كان التصفيق واضحا وعالي الصوت، فكان من المفترض بالمعاونين أن يقوموا بتنبيه الحكم، وكان من المفترض أن يتم معاقبته بالبطاقة الصفراء باعتباره سلوكٍ غير رياضي".

وشدد الحكم الدولي السابق على أن الرجوع إلى الأشرطة المسجلة للمباراة لمعاينة الحادثة غير ممكنٍ لإيقاع العقوبة على اللاعب وفقا للوائح، ولكنه تمنّى أن يتم التصدي لمثل هذه التجاوزات بالإنذار المباشر من قبل حكّام المباريات، وإن لم تكن ظاهرةً مقلقةً في الملاعب الإماراتية، بحسب رأيه.

من العنود المهيري

تطبيق الكورة للجوال يتيح لك متابعة الأخبار ومشاهدة الأهداف والملخصات مع أسرع تغطية للنتائج ! حمل التطبيق من جوجل بلاي
FB TW GP